أساليب الطهي

...معلومات هامة فيما يتعلق بطهي الدجاج

كما هو معروف بشكل عام فان لحم الدجاج غير المطهي يتسبب في التسمم الغذائي. لذلك يجب الانتباه الى غسل كلا ما يلامس الدجاج النيء من لحظة اخراجة من الثلاجة الى حين البدء بطهيه من المجلى و السكاكين و لوحات التقطيع و أيدكم ايضا بالماء الساخن والصابون.

قبل الطهي يتم فرك الدجاج جيدا بنصف ليمونة، و بعد ذلك يتم رش قشر الليمون المبروش على الدجاج و في داخله، هذه العملية ستجعل من الدجاج أطرى و تجعل رائحة اجمل و تضفي لذة على طعامكم.

أثناء طهي الدجاج كاملا في الفرن، يمكن وضع البهارات التي ترش على الدجاج في داخله ايضا لان ذلك يضفى لذة على اللحم. بالاضافة الى ذلك فانه اثناء شوي الدجاج في الفرن يمكن وضع البقدونس و الشبت و و غيرها من الأعشاب الطازجة تحت جلد الدجاج، هذا يمنع احتراقها ويؤدي الى الحصول على نتائج افضل في الطهي و الذ.

عند اعادة تسخين الدجاج المطهي مسبق يمكن اتباع طريقة بان ماري في التسخين على البخار. يتم وضع الدجاج الذي يراد تسخينه في مصفاة و توضع فوق الطنجرة بعد وضع كمية من الماء في الطنجة وتركها حتى تغلي. الدجاج الذي يتم تسخينه بهذه الطريقة على بخار الماء لا يفقد شيئا من لذته. بالاضافة الى ذلك فانه عند تسخين الطعام الموجود في الثلاجة يجب القيام في كل مرة بتسخين الكمية المطلوبة للطعام فقط فهذه العملية تحافظ على لذة الطعام بدلا من تخسين كامل الطعام و اعادة وضعة في الثلاجة لكل مرة.